القائمة الرئيسية

الصفحات

احصائيات التجارة الإلكترونية: واتجاهات حول التسوق عبر الإنترنت

احصائيات التجارة الإلكترونية: 100 إحصائية واتجاهات حول التسوق عبر الإنترنت

ليس من السهل دائما العثور على ابحاث التجارة الإلكترونية التي تبحث عنها. لقد أخذنا الوقت للعثور على بعض أفضل إحصاءات التجارة الإلكترونية وتجميعها على الويب.

تحقق من 100 إحصاءات حول الجوال والأسواق والشحن والتخصيص والمزيد! استخدم مواردنا كمكان واحد للعثور على الكثير من نقاط البيانات لاستخدامها لأي غرض تحتاجه.

احصائيات التجارة الإلكترونية

تبلغ قيمة سوق التجارة الإلكترونية في أمريكا الشمالية أقل بقليل من 912 مليار دولار وتنمو بمعدل 13٪ سنويا. [3]

ينفق متوسط المتسوق الإلكتروني في أمريكا الشمالية حوالي 3500 دولار سنويا عبر الإنترنت وتمثل مبيعات التجارة الإلكترونية بالفعل 14٪ من جميع مبيعات التجزئة. [3]

أغلق تجار التجزئة في الولايات المتحدة 5,994 متجرا في النصف الأول من عام 2019 وحده، أي أكثر مما كان عليه في عام 2018 بأكمله. [3]

62٪ من المستهلكين أكثر راحة في إجراء عمليات الشراء داخل المتجر مع دفعات رقمية أو غير تلامسية. [1]

87٪ من المتسوقين يبدؤون صيدهم في القنوات الرقمية. [4]

يوافق 64٪ من المتسوقين أو يوافقون بشدة على أن تجار التجزئة لا يعرفونهم حقا. [4]

ينتمي 81٪ إلى أحد قطاعين من المتسوقين: المستهلكون الذين يحركهم القيمة (41٪) الذين يريدون قيمة جيدة والمستهلكين يحركها الغرض (40٪) الذين يبحثون عن منتجات وخدمات تتماشى مع قيمهم. [12]

يقدر تجار التجزئة أن التخصيص يمكن أن يفتح 2.95 تريليون دولار هذا العقد. [15]

وسوف تتصدر التجارة الصوتية 40 مليار دولار في الولايات المتحدة بحلول عام 2022. [15]

احصائيات COVID-19 للتجارة الإلكترونية

10 سنوات من نمو التجارة الإلكترونية حدث في 3 أشهر فقط في ذروة الوباء. [19]

جرب 75٪ من المستهلكين في الولايات المتحدة متاجر أو مواقع ويب أو علامات تجارية مختلفة خلال أزمة COVID-19. [19]

60٪ من هؤلاء المستهلكين يتوقعون دمج العلامات التجارية والمتاجر الجديدة في حياتهم بعد COVID-19. [19]

أنفق المستهلكون 861.12 مليار دولار عبر الإنترنت مع التجار الأمريكيين في عام 2020، بزيادة لا تصدق بنسبة 44.0٪ على مدار العام. [20]

أدت التعزيزات المتعلقة ب COVID-19 في التسوق عبر الإنترنت إلى إيرادات إضافية بقيمة 174.87 مليار دولار في التجارة الإلكترونية في عام 2020. [20]

حقق أكبر 100 بائع تجزئة (ناقص أمازون) حصة مذهلة بنسبة 74.1٪ من نمو التجارة الإلكترونية في عام 2020 ، بزيادة كبيرة عن حصة 49.4٪ في عام 2019. [20]

وقد شهدت ما يقرب من 75٪ من الشركات الأميركية اضطراب سلسلة التوريد نتيجة لتفشي COVID-19. [21]

بين يناير 2020 وأغسطس 2020 ، زادت طلبات B2B المقدمة من خلال حلول التجارة الإلكترونية بنسبة 44٪. [25]

احصائيات السوق

نصف جميع مبيعات التجارة الإلكترونية العالمية تحدث في الأسواق. [15]

وينفق ما يقرب من تريليوني دولار سنويا على أكبر 100 سوق. [15]

الأسواق العالمية الرائدة 2019 من قبل GMV: تاوباو (538B) ، Tmall (472B) ، أمازون (339B) ، JD.com (295B) ، وموقع ئي باي (90B). [15]

تهيمن أمازون على سوق أمريكا الشمالية ، مع 49.1٪ من مبيعات التجارة الإلكترونية. [3]

ثلثا (68٪) من قادة السلع الاستهلاكية يعتقدون أن العملاء أكثر ولاء لأمازون من العلامات التجارية الفردية. [4]

لا تتضمن 70٪ من عمليات بحث Amazon اسم علامة تجارية. [15]

ينتج ما يقرب من 90٪ من مشاهدات منتجات Amazon عن البحث أو الإعلانات ذات العلامات التجارية أو التسويق. [15]

احصائيات خدمة المنسق والاشتراك عبر الإنترنت

ينمو اقتصاد الاشتراك أكثر من 300٪ في السنوات السبع الماضية. [16]

وبشكل عام، نمت إيرادات شركات الاشتراكات بمعدل أسرع بنحو 5 مرات من إيرادات شركة S&P 500 ومبيعات التجزئة في الولايات المتحدة من عام 2012 إلى عام 2018. [16]

ستقدم 75٪ من شركات DTC اشتراكات بحلول عام 2023. [15]

يتلقى 15٪ من المتسوقين عبر الإنترنت منتجات على أساس متكرر اليوم. [15]

اشترك 54٪ من المتسوقين عبر الإنترنت في خدمة صندوق الاشتراك. [22]

أهم أسباب الاشتراك في الخدمة: تجربة شخصية (28٪)، راحة (24٪)، قيمة مقابل المال (23٪). [22]

احصائيات الجوال

يمثل الجوال 92٪ من نمو طلب التجارة الإلكترونية. [4]

في عام 2019، شكلت التجارة الإلكترونية أكثر من ربع إجمالي التجارة الإلكترونية - أكثر من الضعف منذ عام 2015. [11]

ومن المتوقع أن يرتفع حجم [شراء الهواتف المحمولة] في الولايات المتحدة من 128.4 مليار دولار في عام 2019 إلى 418.9 مليار دولار حتى عام 2024. [11]

الاستدامة ودعم الأعمال المستقلة

يكتشف 54٪ من المستهلكين الأصغر سنا الذين يشترون من تجار التجزئة المستقلين علامات تجارية عبر وسائل التواصل الاجتماعي مقارنة ب 43٪ من المستهلكين في منتصف العمر الذين تتراوح أعمارهم بين 35-54 و 25٪ من المستهلكين الأكبر سنا 55+. [1]

يفضل 62٪ من المستهلكين الأصغر سنا التسوق للحصول على منتجات مستدامة وخضراء مقارنة ب 53٪ من المستهلكين في منتصف العمر و 44٪ للمستهلكين الأكبر سنا. [1]

بين جيل الألفية والجنرال زيرز، على سبيل المثال، 55٪ هم أكثر عرضة لإجراء عملية شراء إذا كانت مصحوبة بتبرع خيري، في حين أن 42٪ من جنرال زيرس و 31٪ من مواليد والتقليديين (الجيل السابق) يتأثرون بهذا الخيار. [4]

يبحث 50٪ من المستهلكين عن شركات مملوكة بشكل مستقل لدعمها. [1]

57٪ من المستهلكين على استعداد للتسوق في العلامات التجارية أو المتاجر الجديدة للمرة الأولى، مما يدل على الانفتاح على دعم الشركات المستقلة الأقل شهرة. [1]

ما يقرب من ستة من كل 10 مستهلكين شملهم الاستطلاع على استعداد لتغيير عادات التسوق الخاصة بهم للحد من التأثير البيئي. [12]

وبالنسبة لأولئك الذين يقولون إنه أمر مهم للغاية / بالغ الأهمية ، فإن أكثر من 70 في المئة سيدفعون علاوة قدرها 35 في المئة ، في المتوسط ، للعلامات التجارية المستدامة والمسؤولة بيئيا. [12]

73 في المئة تشير إلى أن تتبع المنتجات مهم بالنسبة لهم. [12]

عندما يتعلق الأمر بشراء منتجات مملوكة مسبقا أو إصلاحها أو تجديدها، حاول 70 في المائة من المجيبين أو يرغبون في تجربة مثل هذه الممارسات، ويخطط 84 في المائة ممن جربوها لمواصلة القيام بذلك. [12]

وقد اشترى ما يقرب من ثمانية من كل 10 جنرال Z وجيل الألفية أو يرغبون في شراء منتجات مملوكة مسبقا. [12]

أما بالنسبة لتأجير المنتجات، فإن ما يقرب من 60 في المائة من الذين شملهم الاستطلاع جربوها أو يرغبون في ذلك، و77 في المائة من أولئك الذين يخططون بالفعل للقيام بذلك مرة أخرى. [12]

إحصائيات برنامج الولاء

يقول 78٪ من المستهلكين في الولايات المتحدة إن برنامج الولاء يشجعهم على شراء المزيد من العلامات التجارية. [15]

الشركات ذات برامج تسويق الولاء القوية تنمو الإيرادات 2.5 مرات أسرع من منافسيها وتوليد عوائد أعلى بنسبة 100-400٪ للمساهمين. [23]

أعضاء برامج الولاء الأعلى أداء هم أكثر عرضة بنسبة 77٪ لاختيار علامتك التجارية على المنافسة. [23]

زيادة بنسبة 5٪ في الاحتفاظ بالعملاء تزيد الأرباح بنسبة 25٪ إلى 95٪. [23]

64٪ من الشركات تقول إن برنامج الولاء الخاص بها هو أفضل طريقة للتواصل مع العملاء. [23]

ينفق العملاء المخلصون 67٪ أكثر من أقرانهم. [23]

التجارة الإلكترونية الشحن، والوفاء ، وإرجاع الإحصائيات

يوافق 37٪ من المستهلكين على أن سرعة الشحن تؤثر على قرارات الشراء الخاصة بهم أكثر مما كانت عليه قبل عام. [2]

83٪ أقل عرضة لإعادة الشراء من بائع تجزئة بعد تجربة تسليم أو شحن سلبية. [2]

70٪ يقولون أن تجربة التسليم أو الشحن السلبية تؤثر سلبا على انطباعهم عن بائع التجزئة بدلا من الناقل -حتى لو كان ذلك نتيجة خطأ الناقل. [2]

1 من كل 3 مستهلكين يتركون مراجعات سيئة أو ينشرون على وسائل التواصل الاجتماعي حول تجربة تسليم سيئة. [2]

يوافق 93٪ على أنه عندما يعترف بائع التجزئة بتجربة تسليم سيئة أو يقوم بتصحيحها، فمن المرجح أن يتسوق مع هذه العلامة التجارية مرة أخرى في المستقبل. [2]

96٪ يوافقون على أن التحديثات السريعة والصادقة المتعلقة بمسألة الشحن تجعلهم أقل عرضة للانزعاج من تأخير الشحن أو لديهم تصور سلبي دائم للعلامة التجارية. [2]

54٪ يقولون أن سياسة العائد الإجمالي لمتاجر التجزئة هي اعتبار رئيسي عند الشراء عبر الإنترنت. [2]

ما يقرب من ستة من كل 10 من المستهلكين على استعداد الآن للتحول إلى منافس مع الشحن أسرع وأرخص. [4]

وقد بلغت التكلفة الإجمالية للعائدات في جميع أنحاء العالم مؤخرا تريليون دولار. [15]

التعبئة والتغليف / إلغاء الملاكمة

35٪ من المستهلكين يبلغون عن عرض مقاطع فيديو غير بوكسينغ. [13]

55٪ من أولئك الذين يشاهدون مقاطع الفيديو غير بوكسينغ يدعون أن الفيديو أقنعهم بشراء المنتج. [13]

سيشارك 40٪ من المستهلكين صورة لتعبئتك على وسائل التواصل الاجتماعي إذا كانت فريدة من نوعها أو تحمل علامة تجارية. [13]

50٪ من المتسوقين سوف يوصي المنتج الخاص بك إذا جاء في التعبئة والتغليف هدية مثل أو وصفت. [13]

بوبس

68٪ من المستهلكين في الولايات المتحدة قاموا بالعديد من عمليات الشراء بالنقر والتحصيل (الشراء عبر الإنترنت ، الاستلام في المتجر). [17]

قال 50٪ من المتسوقين إنهم قرروا مكان الشراء عبر الإنترنت استنادا إلى ما إذا كان بإمكانهم استلام طلباتهم في المتجر. [17]

أسباب استخدام BOPIS: التوفير في تكاليف الشحن (48٪)، السرعة (39٪) والراحة (28٪). [17]

يقول 85٪ من المتسوقين أنهم قاموا بشراء إضافي داخل المتجر أثناء استلام طلب عبر الإنترنت ، ويقول 15٪ أنهم يفعلون ذلك "بشكل متكرر إلى حد ما". [17]

الوصول إلى "صفقات أو وفورات على المشتريات المستقبلية" هو أكبر حافز يقول المتسوقون أنه سيدفعهم إلى استخدام BOPIS في كثير من الأحيان ، واستشهد به 45٪ من المستهلكين. [17]

أكثر المتسوقين راضون عن الهاتف المحمول من تجارب التسوق BOPIS سطح المكتب. [18]

من المرجح أن يستخدم العملاء خدمة BOPIS في المتجر مرة أخرى عندما يتم وضع علامة على العناصر عبر الإنترنت على أنها متاحة للاستلام. [18]

عندما تكون طلبات BOPIS جاهزة في غضون ساعتين أو أقل ، كان المتسوقون أكثر عرضة لاستخدام الخدمة مرة أخرى. [18]

90٪ من تجار التجزئة الطوب وقذائف هاون سوف تقدم BOPIS بحلول عام 2021. [18]

احصاءات سلسلة التوريد

يضع معظم مشغلي المستودعات طاقاتهم في تحسين دقة الطلب (97٪ يقولون أن هذا مصدر قلق معتدل أو مرتفع) ، وتلبية احتياجات العملاء (97٪) ، وتسريع أوقات تنفيذ الطلبات (89٪) ، والتعامل مع قنوات تنفيذ الطلبات المتعددة (85٪). [14]

تدفع 68٪ من الشركات تكاليف نقل البضائع أكثر مما كانت عليه في عام 2018. [14]

57٪ يقولون أنهم يدفعون تكاليف تخزين وتوزيع أعلى، في حين يقول 57٪ أن نفقات التعبئة والمواد ارتفعت منذ عام 2018. [14]

ولمعالجة تحديات الوفاء والتوزيع الأكثر إلحاحا، يعمل مشغلو المستودعات على تعزيز قدراتهم العملية (45٪)، وتغييرات التوظيف (27٪)، وتنفيذ أو ترقية تطبيقات برامج تنفيذ الطلبات - بما في ذلك أنظمة تنفيذ المستودعات أو WES (27٪)؛ وتنفيذ أو تحديث تقنيات تنفيذ الطلبات (24٪)؛ واستخدام تقنيات الانتقاء الآلي للسلع إلى الأشخاص (20٪). [14]

يقول 47٪ من مشغلي المستودعات إن التأثير الأكبر للتجارة الإلكترونية كان الحاجة إلى تلبية الطلبات بشكل أسرع وبتكلفة أقل. 42٪ يقولون أنها تتعامل مع توقعات العملاء حول نفس اليوم / التسليم في اليوم التالي ، في حين يشير 25٪ إلى الحاجة إلى تقليل أخطاء معالجة الطلبات (مع تحسين الدقة) كتحديات أساسية متعلقة بالتجارة الإلكترونية. [14]

شهدت 95٪ من الشركات تأخيرات أو اختناقات في عمليات تنفيذ الطلبات في العام الماضي. يواجه 45٪ مشكلات في انتقاء الطلبات ومعالجتها، بينما يواجه 37٪ مشاكل مع إدارة المخزون. [14]

كان هناك 1.2 مليار دولار في صفقات رأس المال الاستثماري الأمريكية في شركات الروبوتات والأتمتة التي تركز على الخدمات اللوجستية منذ عام 2015. [14]

في النصف الأول من عام 2020 ، حفزت التجارة الإلكترونية زيادة حادة بنسبة 51٪ في الطلب الكبير على مركز الوفاء. [15]

ومن المتوقع أن يتضاعف الطلب على 3PLs إلى ما يقرب من 408 مليار دولار في النصف الأول من هذا العقد. [15]

احصائيات التجارة الإلكترونية B2B

تخطط 65٪ من العلامات التجارية B2B للاستثمار بشكل أكبر في التجارة الإلكترونية. يتوقع معظم قادة B2B أن تشكل المبيعات الرقمية أكثر من 50٪ من أعمالهم في العامين المقبلين. [25]

يشارك 73٪ من جيل الألفية في صنع قرار الشراء. [7]

80٪ من جميع المشترين B2B سيكون جيل الألفية بحلول عام 2023. [24]

33٪ من المشترين B2B يتحولون إلى أعمال أمازون أو Google إلى كونها رحلة الشراء الخاصة بهم. [8]

74٪ من المشترين B2B الإبلاغ عن البحث ما لا يقل عن نصف مشتريات عملهم عبر الإنترنت. [9]

في المتوسط ، يقوم مشترو B2B ب 12 عملية بحث قبل الانخراط في موقع العلامة التجارية المحددة. [24]

96٪ من المشترين B2B يفضلون القيام بأعمال تجارية مع الشركات المصنعة والموزعين عبر الإنترنت. [6]

نمت مبيعات Amazon Business الإجمالية بمعدل 2.9 أسرع من إجمالي مبيعات Amazon. [10]

من المتوقع أن تصل التجارة الإلكترونية B2B إلى 1.8 تريليون دولار وتمثل 17٪ من جميع مبيعات B2B في الولايات المتحدة بحلول عام 2023. [24]

نظرا لأنها تشتري بكميات كبيرة ، فإن متوسط قيمة الطلب لمعاملة B2B يبلغ حوالي 491 دولارا ، مقابل 147 دولارا ل B2C. [24]

تبلغ مواقع B2B عن متوسط معدلات التحويل بنسبة 10٪، في حين تبلغ تجارب B2C حوالي 3٪. [24]

احصائيات التسويق الرقمي

في المتوسط ، تستخدم العلامات التجارية 39 نظاما مختلفا لإدارة بيانات المستهلك. [4]

يقول 88٪ من مسوقي التجزئة والسلع الاستهلاكية إن البيانات تساعد على تحسين برنامج التسويق العام من خلال السماح لهم بتخصيص نقاط الاتصال. [4]

الذكاء الاصطناعي يدفع 26٪ أعلى متوسط قيمة النظام. [5]

أقل من نصف (49٪) من تجار التجزئة والسلع الاستهلاكية المسوقين التقرير وجود وجهة نظر موحدة تماما من مصادر بيانات العملاء.

ومن المتوقع أن ينخفض إجمالي الإنفاق الإعلاني بنسبة 20٪ في عام 2020، ومن المقدر أن يزيد الإنفاق على ال الإعلانية الرقمية بنسبة 13٪. [15]

في أواخر عام 2020 ارتفع البحث المدفوع بنسبة 17٪ وزادت الإعلانات الاجتماعية المدفوعة بنسبة 24٪. [15]

تعتمد 62٪ من العلامات التجارية على ملفات تعريف الارتباط للتعرف على المستخدمين واستهدافهم عبر القنوات. [15]

يمكن لحملات البريد الإلكتروني المخصصة أن تزيد الإيرادات 18 مرة. [15]

المصادر ومعلومات الاقتباس

1.     Shopify: Future of Commerce 2021

2.     ShipStation: Last Touch, Lasting Impact 2021

3.     PPRO: North America

4.     Salesforce: eCommerce Trends that are Shaping the Way Businesses Sell Online

5.     Salesforce: New Data: The Biggest Marketing Trends in Retail and Consumer Goods, According to Nearly 900 Leaders

6.     Redstage: State of B2B eCommerce Report

7.     Merit: B2B Report on Millennials

8.     Digital Commerce 360: How B2B Companies Must Deal with Younger Online Buyers

9.     Forrester: Make Your B2B Business A Digital Business

10.                Digital Commerce 360: Amazon Business Grows Faster than Amazon Itself

11.                Business Insider: Rise of M-Commerce: Mobile Ecommerce Shopping Stats & Trends in 2021

12.                IBM: Meet the 2020 Consumers Driving Change 

13.                Medium: 8 Surprising Stats about Packaging You Need to Know

14.                Modern Materials Handling: 2020 eCommerce Challenges, Trends and Solutions

15.                Shopify Plus: The Future of eCommerce in 2021

16.                Businesswire: The Subscription Economy Grows More Than 300% In The Last Seven Years

17.                Business Insider: Almost 70% of US Consumers Use BOPIS

18.                DigitalCommerce360: BOPIS is the next wave of ecommerce. Are you ready?

19.                McKinsey: The Quickening

20.                DigitalCommerce360: US ecommerce grows 44.0% in 2020

21.                Supply Chain Dive: 44% of supply chain pros have no plan for China supply disruption

22.                Invesp: The Rise of eCommerce Subscription Model And Services – Statistics and Trends

23.                Incentive Solutions: Important Loyalty Program Statistics for 2020

24.                nChannel: 10 Advantages of B2B eCommerce

25.                Salesfource: B2B Commerce Trends You Weren’t Expecting (but Will Impact Your Business)

 

author-img
خريج بكالوريوس حاسوب قسم نظم المعلومات الإدارية خبير في مجال التسويق والتجارة الإلكترونية مهتم بالتدوين وكتابه المحتوى الذي اتمنى ان يستفيد منه كل من يزور هذه المدونه

تعليقات

التنقل السريع