10 مزايا البيع بالتجارة الإلكترونية B2B
التسوق عبر الإنترنت يعطل بيع B2B التقليدي. يرغب المشترون البارعون في التكنولوجيا الرقمية في الراحة والسرعة والدقة والتخصيص التي تخزنها التجارة الإلكترونية وتطبيقات الجوال وأسواق B2B مثل Amazon Business.
في الواقع ، يفضل 68٪ من مشتري B2B القيام بأعمال تجارية عبر الإنترنت مقابل مندوب مبيعات.
يتعامل تجار B2B الرائدون مع التجارة الإلكترونية بشكل مباشر، ويدركون أنه ضروري لنمو الإيرادات ودفع عمليات الاستحواذ الجديدة على العملاء. وخلاف ذلك، يكون خطر الحصول على تركها من قبل المنافسين.
مع خضوع صناعة B2B لتحول رقمي، انظر إلى أفضل 10 مزايا للتجارة الإلكترونية.
1. حجم التجارة الإلكترونية B2B
هل تعلم أن الفرصة عبر الإنترنت لبائعي B2B تقزم فرصة B2C؟
من المتوقع أن تصل التجارة الإلكترونية B2B إلى 1.8 تريليون دولار وتمثل 17٪ من جميع مبيعات B2B في الولايات المتحدة بحلول عام 2023. هذه الصناعة هي ضعف حجم B2C.
وتماما مثل B2C ، يستمر المزيد من المبيعات في التحول من شخص إلى عبر الإنترنت.
هل هذه فرصة يمكنك تحملها لتمريرها؟
كما وجد فورستر أن المصنعين وتجار الجملة هما الصناعتان التان تولدان هذا النمو الهائل في السوق. وفي الوقت الراهن، يعتمد عدد كبير جدا منهم على النظم المحلية التي تبطئهم.
مع طلب عملاء B2B لتجارب شراء أفضل، يحاول التجار مواكبة التكنولوجيا والعمليات الجديدة.
2.B2Bأكبر ترتيب القيم وارتفاع معدلات التحويل
بالمقارنة مع المستهلكين، فإن مشتري B2B لديهم متوسط قيم طلب أعلى ومن المرجح أن يشتروا.
نظرا لأنها تشتري بكميات كبيرة، فإن متوسط قيمة الطلب لمعاملة B2B يبلغ حوالي 491 دولارا، مقابل 147 دولارا ل B2C.
ومعدلات التحويل أعلى. تبلغ مواقع B2B عن متوسط معدلات التحويل بنسبة 10٪، في حين تبلغ تجارب B2C حوالي 3٪.
وهذا يدل على أن التجارة الإلكترونية يمكن أن يكون لها عائد استثمار مرتفع للتجار B2B الذين يستثمرون فيه.
3. جيل الألفية تريد التسوق عبر الإنترنت
المشترين الألفية الرقمية والدهاء يغيرون اللعبة لB2B. 80٪ من جميع المشترين B2B سيكون جيل الألفية بحلول عام 2023، ويريدون البحث والشراء عبر الإنترنت.
74٪ من المشترين B2B تقرير البحث ما لا يقل عن نصف مشتريات عملهم عبر الإنترنت. وفي المتوسط، يقومون ب 12 عملية بحث قبل الانخراط في موقع العلامة التجارية المحددة.
كما المشترين المحتملين البحث والمقارنة عبر الإنترنت، لديك فرصة لتوسيع نطاق وصولك إلى أي شخص يتطلع للشراء على شبكة الإنترنت.
4. إنشاء تجارب شراء شبيهة ب B2C
كانت مواقع B2B الأولى "بوابات" بسيطة تستخدم لتحل محل ممثلي خدمة العملاء وتسمح للعملاء الحاليين بوضع إعادة ترتيب. وكانت المواقع الأخرى مجرد كتالوجات على الانترنت للتصفح فقط.
اليوم، توفر مواقع B2B تجارب تسوق ليست بعيدة عما يتوقعه أي مستهلك. هناك تصفح بسيط للموقع، وصور عالية الجودة، والخروج المبسط، وخيارات دفع مرنة.
وبعبارة أخرى، فهي حديثة بصريا وسهلة الاستخدام وتركز على العمليات المباشرة لزيادة التحويلات.
وقد أدى هذا التحول العديد من المنصات الشعبية مثل BigCommerce و Shopify Plus و Magento إلى إضافة المزيد من وظائف B2B إلى منصاتها.
هذا يمنحك الفرصة لترقية التكنولوجيا الخاصة بك وشراء الخبرات لتلبية احتياجات المشترين على الانترنت والدهاء.
يمكنك استخدام الممارسات المثبتة من B2C ، مع الاستمرار في استيعاب تعقيدات شراء B2B مثل شروط الدفع وقوائم التسعير المخصصة.
5. عرض كتالوجات المنتج الكامل على الأنترنت
يتمثل التحدي المتمثل في البيع عبر الإنترنت لتجار B2B في إدارة كتالوج منتجاتك الكبيرة. لحسن الحظ، هناك الآن تقنية يمكن الوصول إليها تسمح لك بعرض معلومات منتجك والتعامل معها بسهولة عبر الإنترنت.
عند القيام به بشكل صحيح، يمكن أن يكون جزءا لا يتجزأ من تجربة فعالة عبر الإنترنت للمساعدة في:
· التنقل في الموقع -تسهيل التنقل بين مئات فئات المنتجات وخياراتها
· البحث في الموقع - البحث والبحث عن المنتجات على موقعك
· قوائم المنتجات الغنية -مساعدة المشترين على مقارنة جودة المنتجات
· توصيات المنتج -عرض اقتراحات المنتجات ذات الصلة لفرص البيع
6. دمج الأنظمة وأتمته العمليات الرئيسية
في الماضي، تم بناء منصات التجارة الإلكترونية بشكل مستقل عن أنظمة إدارة تخطيط موارد المؤسسات أو النظم القديمة. ترك هذا بائعي B2B يتدافعون عندما يتعلق الأمر بمعالجة المخزون وتتبعه.
لم تتم مزامنة بيانات الطلبات الهامة بين الأنظمة، مما يترك لك ساعات من إدخال البيانات اليدوية التي يمكن أن تؤدي بسهولة إلى أخطاء مكلفة مثل شحن الكمية الخاطئة.
اليوم ، تحتوي منصات التجارة الإلكترونية المستندة إلى السحابة على أنظمة إدارة ترتيب مدمجة أو تتكامل بسهولة مع أنظمة النهاية الخلفية الخاصة بك. يمكن للبائعين الآن مزامنة بيانات الطلب والمخزون والعملاء عبر جميع قنواتهم.
مع أنظمة البرمجيات المتكاملة يمكنك:
· أتمته تنفيذ الأمر
· عرض توفر المخزون في الوقت الفعلي
· التعامل مع العمليات المعقدة مثل التسليم الجزئي
· شحن بكفاءة من مستودعات متعددة
· تزويد العملاء بتحديثات التتبع في الوقت الفعلي
يمكن لبائعي B2B الآن أن يعدوا بتسليم سريع ودقيق وشفاف لعملائهم.
7. تنافس مع أمازون بيزنس
قال 33٪ من مشتري B2B إنهم يلجؤون إلى Amazon Business أو Google لبدء رحلة الشراء الخاصة بهم، مقارنة بنسبة 32٪ لموقع المورد أو بوابه الويب. من بين هؤلاء المشترين الذين يبدؤون عملية الشراء B2B عبر الإنترنت، يقوم 30٪ بإجراء المزيد من المشتريات من خلال Amazon Business. تماما مثل المستهلكين، يتحول مشترو B2B إلى أسواق B2B لكتالوجات المنتجات الكبيرة، وانخفاض الأسعار، والشحن السريع.
للتنافس على هؤلاء العملاء، إما عليك إنشاء تجربة تشبه Amazon على موقعك على الويب أو البيع على Amazon نفسها.
8. بيع مباشرة للمستهلكين
ما وراء B2B، يمكنك استخدام متجرك عبر الإنترنت للبيع مباشرة للمستهلكين. تحسين الكفاءة التشغيلية والعمليات أسهل تجعل من الممكن بالنسبة لك لتسويق جزء من الكتالوج الخاص بك للمستهلكين.
ستكون مجهزا لتجاوز نماذج بيع B2B التقليدية وإيجاد قنوات جديدة للنمو.
للقيام بذلك، ستحتاج إلى الاستثمار في التسويق الرقمي القوي والترويج عبر الإنترنت.
9. توفير الخدمة الذاتية لإدارة الحساب
يمكن للشركات B2B الاستفادة من تكنولوجيا التجارة الإلكترونية الحديثة لوضع المزيد من القوة في أيدي المشترين. من خلال توفير أدوات الخدمة الذاتية القوية عبر الإنترنت، يمكنك تبسيط الأجزاء التي تحتاج الى كثافة وقت من عملية البيع.
لا يتعين على عملائك التفاعل مع مندوب مبيعات لكل حاجة أو رغبة صغيرة.
يمكن أن تساعد أدوات الخدمة الذاتية المشترين على إدارة الأجزاء الأساسية من حساباتهم عبر الإنترنت مثل:
· تحديث عناوين الفوترة والشحن
· حفظ نماذج الدفع وتحديثها
· التحقق من تقدم الأمر
· إضافة / إزالة مستخدمي الحساب
· إعادة ترتيب الأزرار
· تبسيط تجربة التسوق
10. إدارة الموردين بكفاءة أكبر
يجب على الشركات المصنعة B2B إدارة العديد من علاقات الموردين في وقت واحد.
عليك أن تعرف ما هي مستويات المخزون الحالي الخاص بك، ما هي مستويات المخزون المورد الخاص بك، عندما كنت في حاجة إلى النظام مرة أخرى، وأكثر من ذلك. للتعامل مع هذا، من المحتمل أنك معتاد على الكثير من جداول البيانات والمكالمات الهاتفية ونماذج الطلبات المرسلة بالفاكس.
يمكنك جعل هذه العمليات أكثر كفاءة من خلال التكامل رقميا مع مورديك من خلال منصة التجارة الإلكترونية الخاصة بك.
على سبيل المثال، من خلال عمليات التشغيل التلقائي وسير العمل، يمكنك تشغيل شراء المزيد من المخزون عندما تكون قريبا من أحد الأسهم. هذا يمكن أن يوفر لك وقتا ثمينا والمال على المدى الطويل.
تعليقات
إرسال تعليق