لماذا يخسر Android الكثير من المستخدمين أمام iPhone؟
كشف تقرير حديث عن فقدان الولاء للعلامة
التجارية لنظام Android ، بينما تستمر Apple
في الحفاظ على ابداعها. دعنا نستكشف السبب.
تشكيلة iPhone 12.
على الرغم من خوض معركة شاقة لا نهاية لها
على ما يبدو ، يواصل Android
مواكبة شركة Apple
في سوق الهواتف الذكية. ويعود الكثير من هذا النجاح إلى Samsung.
لكن هناك دلائل على أن هذا القتال قد يقترب من نهايته. في استطلاع أُجري في مارس 2021 ، كان ولاء المشاركين لشركة Apple أعلى مستوى له على الإطلاق. والأسوأ من ذلك بالنسبة لنظام Android ، أن شركة Samsung تراجعت في السوق بهامش كبير.
قال غالبية مستخدمي Samsung أيضًا إنهم سيتحولون إلى iPhone. ولكن لماذا يخسر Android الكثير من المستخدمين أمام أكبر منافس له؟ سوف تستكشف هذه المقالة الأسباب الرئيسية.
التقرير
أجرت شركة SellCell
الاستطلاع وتم نشره في مارس 2021. في هذا التقرير ، جمعت الشركة رؤى
من أكثر من 5000 مستخدم للهواتف الذكية من Apple
و Android
في الولايات المتحدة.
غطت أبحاث SellCell أبرز الشركات المصنعة ، بما في ذلك Samsung و LG التي ستغادر قريبًا. تم أيضًا تضمين مستخدمي Motorola و Google ، وكذلك عملاء iPhone.
تهدف الشركة إلى معرفة سلوكيات الهواتف
الاستهلاكية في عام 2020. وكان أحد مجالات التركيز الخاصة هو جائحة COVID-19
وكيف أثر ذلك على صناعة الهواتف الذكية.
كانت شركة SellCell
مهتمة أيضًا بكل مجال من المجالات الأربعة التالية:
الشركة المصنعة للهاتف التي سيختارها الأشخاص
الذين يقومون بالتبديل
مدى ولاء عملاء أكبر خمس علامات تجارية
للهواتف الذكية
الهواتف الذكية الأكثر شهرة والأقل شهرة
لماذا قد يقتنع العملاء إما بتغيير هواتفهم
الذكية أو البقاء مع علامتهم التجارية الحالية
ماذا يقول البحث عن حالة Apple
و Android؟
كان أحد أكبر الاكتشافات هو كيف ارتفع الولاء
القوي بالفعل لشركة Apple
للعلامة التجارية. في استطلاع SellCell
لعام 2019 ، بلغ هذا المقياس 90.5٪. أما الآن فقد ارتفع إلى
91.9٪.
مجموعة من منتجات Apple.
على الجانب الآخر ، لم يكن لدى Samsung
قصة مماثلة. بلغ الولاء للعلامة التجارية في أحدث تقرير 74 بالمائة
، مما يشير إلى انخفاض بنسبة 11.7 بالمائة عن مستواه في عام 2019.
تختلف أسباب التبديل وإحصاءات النظام البيئي
ومن المثير للاهتمام أن المزيد من مستخدمي Samsung قالوا إنه ليس لديهم سبب للتبديل. وافق 64 في المائة على هذا البيان ، قائلين إنهم يحبون علامتهم التجارية الأفضل أو أنهم لم يواجهوا مشكلة على الإطلاق.
كما ذكر 61 بالمائة فقط من المشاركين في الاستطلاع باستخدام iPhone ما ورد أعلاه.
ومع ذلك ، كان النظام البيئي لشركة Apple
أكثر شيوعًا. قال 5 في المائة فقط من مستخدمي سامسونج إن نظامها الإيكولوجي
سيحافظ عليهم ، مقارنة بـ 24 في المائة من عملاء iPhone.
نوايا التبديل
بالطبع ، تختلف أسباب التبديل والنوايا
للقيام بذلك تمامًا عن بعضها البعض. وعبر جميع الأجهزة ، تجعل قراءة الأرقام مؤلم لنظام
Android.
قالت الغالبية العظمى (62.6 بالمائة) من
مستخدمي LG إنهم يخططون لتبديل هواتفهم.
هذا ليس مفاجئًا ، مع الأخذ في الاعتبار أن الشركة غادرت السوق بعد أسابيع قليلة من
نشر هذا التقرير.
بالنسبة لموتورولا ، كانت الرغبة في التغيير
أعلى من ذلك. من بين أولئك الذين شاركوا في الاستطلاع ، أشار 71 في المائة إلى نيتهم
اختيار علامة تجارية أخرى للهواتف الذكية.
كان مستخدمو الهواتف الذكية من Google أقل حماسًا للمغادرة. ومع ذلك ، أراد 34.8 في المائة اختيار مصنع مختلف. كان هذا الرقم 26 بالمائة لشركة Samsung.
على الرغم من أن أداء Samsung كان أفضل بكثير من مطوري الهواتف الذكية الأخرى التي تعمل بنظام Android بالنسبة لهذا المقياس ، إلا أنه كان لا يزال أقل بكثير من Apple. قال 9 بالمائة فقط من مستخدمي iPhone إنهم يخططون لاستخدام مزود آخر.
من بين مستخدمي Samsung
الذين قالوا إنهم سيتحولون ، فإن 52.9 بالمائة سيفكرون في استخدام
iPhone عند الترقية.
أيضًا كانت أفضل الهواتف الذكية من Apple
طُلب من المشاركين في الاستطلاع أيضًا ترتيب
طرازات الهواتف الذكية المفضلة لديهم اعتبارًا من عام 2020.
احتلت Apple
المركزين الأولين ، حيث حصل iPhone 12
على 17 بالمائة من الأصوات وحصل iPhone 12 Pro Max على 12.7 بالمائة أخرى.
حصلت Samsung
على اثنين من المراكز الخمسة الأولى: حصل Galaxy S21 على 11.4 بالمائة من الأصوات
و S21 + حصل على 9 بالمائة. جاء
iPhone 12 Pro في المرتبة الرابعة بنسبة
10.6 في المائة ، محصوراً بين جهازي Samsung.
لماذا يتحول الكثير من مستخدمي Android إلى iPhone؟
على الرغم من الإشارات الإيجابية ، خاصة
مع Samsung ، فإن نتائج هذا الاستطلاع
ستدق أجراس الإنذار داخل Android.
ولكن لماذا يتوق الكثير من المستخدمين لاختيار Apple بدلاً من ذلك؟
الأمن والخصوصية
هذا صحيح بشكل خاص عندما يرغب العديد من
مستخدمي Android في تغيير أجهزتهم لأغراض أمنية.
من بين أولئك الذين قالوا إنهم يرغبون في التغيير من Samsung
إلى جهاز آخر في التقرير ، اعتقد 31.5 بالمائة أن العلامات التجارية
الأخرى يمكن أن توفر لهم حماية أفضل.
وبالمقارنة ، قال 3.1 في المائة فقط من
مستخدمي آبل إنهم يخططون للتحول إلى علامة تجارية أخرى بسبب مخاوف أمنية.
كان من الممكن أن يلعب الخطأ الأمني في
مايو 2020 ، والذي وضع جميع مالكي الهاتف في وقت متأخر عن 2014 للخطر ، دورًا في ارتفاع
هذا الرقم.
تجربة المستخدم
حسنًا ، قال 3.6 بالمائة فقط من مستخدمي
Samsung في الاستطلاع إنهم يعتقدون
أن العلامة التجارية المنافسة تتمتع بميزات أفضل. ولكن عند التحدث نيابة عن جميع مستخدمي
Android ، تلعب تجربة المستخدم بلا
شك دورًا في التحول إلىApple

تعليقات
إرسال تعليق