استراتيجيات تسويق المحتوى :تغيرات كبيره يجب اجراءها في عام 2021
لقد تغير الاحتفاظ بالعملاء وبناء العلاقات بشكل كبير في السنوات القليلة الماضية. مع اختيار معظم أصحاب الأعمال والعلامات التجارية الاتصال بالإنترنت ، قام مسوقو المحتوى بتغيير استراتيجياتهم.
إنهم يفهمون أنه يتعين عليهم أن يكونوا سريعًين في أقدامهم فيما يتعلق بالاتجاهات الجديدة ، وأن يكونوا سريعًين في إيصالها وأن يكونوا بارعين في تقنياتهم.
التخطيط الاستراتيجي ، والتقدم مع الوقت ، والاستفادة من الخصائص الديموغرافية ذات الصلة ليست سوى بعض من أهم جوانب تسويق المحتوى.
نظرًا لأن الجميع على مستوى العالم ينشطون على
وسائل التواصل الاجتماعي ويتفاعلون باستمرار مع المحتوى الذي يضعه مسوقو المحتوى
ووكالات تسويق المحتوى ، فمن المحتم أن يتم خنقهم وتكرارهم. وبالتالي ، من المهم مواكبة
آخر المستجدات وإعادة تقييم استراتيجيات المحتوى الرقمي لتلبية الرغبة المتزايدة
في المحتوى المثير للاهتمام.
يعد وضع الاستراتيجيات والتخطيط للعلامات
التجارية عملية من المحاكمات وإعادة المحاكمات المستمرة. من المهم التفكير بنهج حديث
وأخرى لا يتم استخدامها أو الاستفادة منها. أن تكون ذكيًا هو الشيء
الرائع الجديد. يتم التخلي عن الطرق التقليدية منذ فترة طويلة
وتبحث وكالات وشركات تسويق المحتوى عن الأساليب الحديثة للحلول. يحتاج استراتيجيي التسويق
الرقمي إلى التخطيط لمشاركات روابط الخلفية طويلة المدى بدلاً من النجاح على
المدى القصير عبر مشاركات الوسائط الاجتماعية.
كلما كان الأمر أفضل فيما
يتعلق بالكلمات الرئيسية وتحسين محركات البحث ، زادت فرص العلامات التجارية في
التميز واكتساب السمعة.
بعض التغييرات الرئيسية
في استراتيجية تسويق المحتوى يمكن أن تكون:
حدد هدفك:
من المهم أن تعرف سبب قيامك بذلك؟ ما هو هدفك وهدفك؟ ما هو الجدول الزمني الذي تحتاج فيه إلى تحديد أهداف معينة؟ معرفة الإجابات على هذه الأسئلة هي نقطة البداية. يمكنك المضي قدمًا من هناك خطوة بخطوة.
إن وضع خطة تحتوي على نقاط رئيسية أساسية
سيجعل العملية أسهل ومبررة .
تحديد موقع العلامة التجارية والتخطيط الاستراتيجي:
يعد تحديد جمهورك الرئيسي أمرًا في غاية الأهمية لاستهداف الفئة السكانية الصحيحة.
يساعد على زيادة الوعي بالعلامة التجارية وتحويل العملاء المتوقعين. كل علامة تجارية تحتاج إلى نشر الخبر. سيؤدي استخدام أدوات مختلفة ومنصات مختلفة لوسائل التواصل الاجتماعي إلى زيادة الاستجابة بدلاً من الالتزام بمنصة واحدة أو اثنتين فقط.
بدون استهداف سوقك المخصص ، لن تتمكن من
تثقيف جمهورك حول قيمة علامتك التجارية .
تحديد الهدف
: يفتقر معظم مخططي المحتوى إلى المثابرة للحفاظ على العلامة التجارية على المدى الطويل بدلاً من جعلها تعمل على المدى القصير.
تحديد الهدف مهم ولكن تحديد الهدف التشغيلي
أكثر أهمية. اضبط هدفك لتوضيحه بأهداف ذكية. يجب أن يكون تحديد الهدف
الترابطي والقابل للتحسين والذي يمكن الحصول عليه هوجدول الأعمال النهائي لاستراتيجية تسويق المحتوى. سيساعدك تحديد الهدف في خطتك طويلة المدى ،
وسيساعدك على تحقيق الأهداف المرجوة في الإطار الزمني المحدد. والالتزام بالروتين سيحافظ
على الاتساق .
يكون محتوى متنوع:
غالبًا ما تنتهي وكالات تسويق المحتوى بإنشاء محتوى مُفرط الاستخدام وممل. غالبًا ما تأتي فكرة القيام بما يفعله أي شخص آخر بنتائج عكسية لأنها تمثل الكثير من الأشياء. تبرز الأفكار والمحتوى المتنوع دائمًا.
إن اختتام الموضوعات التي يعتبرها معظم الأشخاص غير ذي صلة ستصبح مفيدة عند تقديمها مع التخطيط الاستراتيجي.
المحتوى المرئي والتسجيلات الصوتية والعروض الافتراضية والاستخدام المكثف للمساعدات المرئية هو الفن القابل للاستهلاك الجديد.
المدى البصري البشري للبالغين أقل واذا وجد المزيد من المحتوى المرئي هناك فرص أكبر لزيادة المشاركة .
الانخراط مع جمهورك:
طريقة رائعة لمعرفة جمهورك هي التفاعل معهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي من وقت لآخر.
يساعدك طلب التعليقات
والاهتمام بالتعليقات والردود على فهم جمهورك المستهدف. من خلال العمل على المحتوى
الخاص بك لجماهير مختلفة ، من المرجح أن تتواصل مع عملائك وتتفاعل معهم ، لأنهم
يريدون أن يكونوا مرتبطين بهم ويتفاعلون معهم.
الترويج بقدر كبير:
روّج لمحتوى أكثر مما تنشئه. يساعد المزيد من الأشخاص في الوصول إليك.
سيساعدك استخدام مُحسّنات محرّكات البحث على
ترتيب أعلى في البحث ولكن الروابط الخلفية ستجعل جهودك طويلة المدى. في كل مرة يتم ذكرها من
خلال الروابط الخلفية ، يقوم الأشخاص بالتواصل مع المحتوى الخاص بك والتمرير عبره
على مواقع الويب ووسائل التواصل الاجتماعي المختلفة ، مما يمنحك مزيدًا من الجذب.
افهم مجال عملك:
افهم المجال الذي يقع فيه مكانتك. ابحث بالتفصيل عن نوع المحتوى الذي يبرز واعمل على جعل ذلك من أولوياتك. يساعدك البحث عن السوق ومعرفته على التحرك بسلاسة.
يساعد جمهورك على التواصل بشكل أسرع ويساعدك
على تأسيس نفسك. استخدم أدوات مختلفة واعمل في ما يتطلبه الوقت الحالي والتي يكون اهتمام الناس فيها .
احتفظ
بجدول زمني:
بصرف النظر عن استخدام جميع استراتيجيات وأدوات التسويق الخاصة بك لتضخيم مدى وصولك والوعي بالعلامة التجارية.
من السهل أن تنغمس في
مواكبة التناسق والنشر المنتظم. إذا كنت تعاني من نفس الشيء ، فهناك كلمة
واحدة فقط لك: التقويم والجدولة. من المفيد تذكر ما هو مدرج في جدول أعمالك
ويمكنك جدولة المحتوى الخاص بك للحفاظ على الاتساق.
إذا كنت تحاول تعظيم استراتيجيات ونتائج تسويق المحتوى الخاصة بك ، فهذه بعض نقاط البداية لإحداث تأثير. من خلال البحث في التسويق المستهدف ، وكتابة المحتوى الذي يضرب على وتر حساس لدى جمهورك ، والتفاعل معهم على النظام الأساسي الخاص بك يمكن أن تقطع شوطًا طويلاً. يتطور تسويق المحتوى دائمًا ، فمن المهم تحليل أفكارك وإعادة تقييمها باستمرار لتناسب السيناريو الحالي.
وبالتالي ، فإن وسائل التواصل الاجتماعي تتطور باستمرار ويجب أن تتطور الطريقة التي تتعامل بها مع وضع الإستراتيجيات. سواء كان ذلك على Facebook أو Instagram أو Twitter أو أي نظام أساسي آخر.
المحتوى التفاعلي أكثر قابلية للاستهلاك من المحتوى الثابت والمتكرر.
يحتاج كل مخطط استراتيجي
إلى الخوض في الوصول إلى المحتوى المناسب للعلامة التجارية ليتم طرحه وامتصاصه
للمستهلكين.
يجب أن يكون تسويق المحتوى وسيلة للمضي قدمًا لإحداث بصمة في النظام الأساسي المتطور باستمرار لوسائل التواصل الاجتماعي.
قم بمشاركه المحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي ليستفيد غيرك ودعم لجهودنا المبذوله شاكرين تعاونكم .
تعليقات
إرسال تعليق