Instagram أضافه طرق جديدة للمبدعين لكسب المال
يخطط Instagram لإطلاق ميزات جديدة من شأنها مساعدة منشئي محتوى انستقرام.
يشارك مارك زوكربيرج،الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك ، تفاصيل حول الميزات الجديدة القادمة إلى Instagram والتي ستتيح للمبدعين الحصول على أموال مقابل محتواهم.
الميزات ، التي تم الإعلان عنها هذا الأسبوع خلال بث مباشر شمل رئيس Instagram آدم موسيري ، ستمكّن منشئي المحتوى من كسب تدفقات إيرادات متعددة .
سيتمكن منشئو المحتوى من تحقيق الدخل من خلال:
· شراكات مع العلامات التجارية
· بيع البضائع
· التوصية بالمنتجات التابعة
لا يوجد شيء يمنع مستخدمي Instagram من جني الأرباح بهذه الطرق بالفعل. لكن يتعين عليهم القيام بذلك من خلال وسائلهم الخاصة ، الأمر الذي يتطلب الاتصال بالعلامات التجارية ، وإنشاء متاجر للتجارة الإلكترونية ، والانضمام إلى البرامج التابعة.
يهدف Instagram إلى تبسيط هذه العمليات من خلال تسهيل قيام المبدعين بإنجاز كل شيء داخل التطبيق.
يخدم هذا أيضًا مصالح Instagram ، حيث لا تكسب الشركة أي أموال عندما ينشئ المبدعون شراكات مع العلامات التجارية بأنفسهم ، أو يبيعون البضائع من خلال متاجرهم الخاصة.
من خلال الاحتفاظ بجميع الأنشطة المدرة للإيرادات داخل Instagram ، يمكن للشركة إجراء تخفيضات لنفسها و / أو تحصيل رسوم الخدمة.
كيف يخطط Instagram للاستفادة من الميزات الجديدة غير واضح في الوقت الحالي. إليك ما نعرفه عن الطرق الجديدة لمنشئي المحتوى لكسب المال.
طرق جديدة لمنشئي Instagram لكسب الإيرادات
ربط العلامات التجارية بالمبدعين
يقوم Instagram بتطوير "سوق" للعلامات التجارية حيث يمكنهم اكتشاف المبدعين الناشئين ورعايتهم.
يقول موسيري:
"يجب أن نكون قادرين على مساعدة العلامات التجارية في العثور على منشئي محتوى متوافقين بشكل فريد مع العمل الذي يحاولون القيام به والعكس صحيح".
سيؤدي ذلك إلى تبسيط عملية إنشاء شراكات العلامات التجارية لكلا الطرفين. ويبدو أنه يمكن أن يساعد في جذب الانتباه إلى المبدعين الذين قد لا ينتهي بهم الأمر على رادار العلامة التجارية.
متاجر Instagram Creator
ستسمح متاجر منشئي المحتوى في Instagram للمستخدمين الذين لديهم حسابات منتظمة ببيع البضائع في ملفهم الشخصي.
تعد متاجر Creator امتدادًا لمتاجر Facebook و Instagram التي تم طرحها العام الماضي. كان متاحًا سابقًا فقط لحسابات الأعمال ، سيتمكن المستخدمون العاديون قريبًا من إنشاء متجرهم الخاص على Instagram.
يقول زوكربيرج:
"نرى الكثير من منشئي المحتوى ينشئون متاجر أيضًا ، وأحد أجزاء كونك نموذج عمل لمنشئ المحتوى هو إنشاء محتوى رائع ، وبعد ذلك يمكنك بيع الأشياء ، وبالتالي فإن امتلاك متاجر منشئي المحتوى أمر رائع ،"
سوق التوصية بالعمولة
يخطط Instagram لمساعدة المبدعين في الحصول على أموال مقابل الترويج للمحتوى في التطبيق.
زوكربيرج يقول:
"يجب أن يكون منشئو المحتوى قادرين على الحصول على جزء من مبيعات الأشياء التي يوصون بها ويجب أن نبني سوقًا للتوصية بالعمولة لتمكين ذلك من تحقيق كل ذلك."
سيسهل ذلك على المبدعين العثور على فرص لكسب عمولة من خلال التوصية بالمنتجات.
قد يسمح تطوير سوق توصيات الشركات التابعة للمبدعين بالعثور على المزيد من المنتجات للتوصية بما يتوافق مع قيمهم.
نظرًا لأن Instagram سيتم تسهيل الأمر برمته ، فمن المحتمل أن يقدم شروطًا أكثر ملاءمة للمبدعين من البرامج التابعة الحالية.
لم يذكر زوكربيرج وموسيري متى ستتوفر هذه الميزات ، رغم أنهما وعدا بالكشف عن مزيد من المعلومات قريبًا .
المصدر: سي إن بي سي

تعليقات
إرسال تعليق