Apple تصدر ضربة جديدة مذهلة إلى Facebook مع iOS 14.5 Privacy Move
وجهت Apple للتو ضربة جديدة مذهلة إلى Facebook بمقطع فيديو يروج لميزة iOS 14.5 ATT الخاصة بها.
في هذا الرسم التوضيحي للصور ، يظهر شعار Facebook معروضًا ...
في مقطع فيديو جديد يروج لـ ATT في iOS 14.5 ، Apple [+] SOPA IMAGES / LIGHTROCKET VIA GETTY IMAGES
يتوفر Apple iOS 14.5 أخيرًا ، ولا يضيع صانع iPhone أي وقت في الترويج لميزة شفافية تتبع التطبيقات الجديدة التي تضر بأمثال Facebook من خلال منح الأشخاص خيار حظر تتبع الإعلانات.
في مقطع فيديو جديد يروج لـ ATT في نظام التشغيل iOS 14.5 ، والذي يمكنك مشاهدته أدناه ، قامت شركة Apple بعمل تمريرات سريعة على نموذج أعمال Facebook ، والذي يعتمد على الإعلانات.
يصف فيديو Apple كيفية قيام التطبيقات بجمع البيانات مثل "العمر والموقع والمعلومات الصحية وعادات الإنفاق وسجل التصفح الخاص بك على سبيل المثال لا الحصر".
تحذر Apple من كيفية استخدام هذه البيانات في "تعيين عمليات التشغيل الخاصة بك ، أو وضع علامات على صورك ، أو تتبع موقعك بحيث يمكن لمتجر قريب تقديم خصومات".
والأسوأ من ذلك ، كما تقول شركة Apple ، عند الإشارة إلى Facebook وتطبيقات مثله ، "تحتوي بعض التطبيقات على متتبعين يأخذون بيانات أكثر مما يحتاجون إليه ، ويشاركونها مع أطراف ثالثة مثل المعلنين ووسطاء البيانات."
يضيف فيديو صانع iPhone: "إنهم يجمعون آلاف المعلومات عنك لإنشاء ملف تعريف رقمي يبيعونه للآخرين. تستخدم هذه الجهات الخارجية هذا الملف الشخصي لاستهدافك بالإعلانات ويمكنهم أيضًا استخدامه للتنبؤ بسلوكياتك وقراراتك والتأثير عليها ".
في بيان صارخ يضر حقًا بنقطة الخصوصية ، تقول شركة Apple: "لقد كان هذا يحدث دون علمك أو إذنك. معلوماتك للبيع لقد أصبحت المنتج ".
سواء كنت من محبي Apple أم لا - وما إذا كنت تشك في دوافعها في إطلاق ATT (قد يؤدي عدم القدرة على الاستهداف من خلال الإعلانات إلى منتجات مدفوعة الثمن وتقوم Apple بإجراء تخفيض) - تمنح خطوة الخصوصية الجديدة من Apple للمستخدمين خيار.
كما ذكرت Apple في الفيديو ، سيُطلب الآن من مستخدمي iPhone سؤالًا واحدًا بسيطًا في iOS 14.5: السماح للتطبيقات بتتبعك أم لا.
ومع ذلك ، تعلم Apple أن الأشخاص سيقولون على الأرجح لا لتتبع الإعلانات في iOS 14.5 ، كما أن الفيديو يلمح إلى أن هذا هو الخيار الذي يجب عليك اتخاذه: "ربما تكون موافقًا على إعطاء التطبيق بريدك الإلكتروني أو موقعك حتى يتمكنوا من مشاركة بياناتك مع الآخرين لإعطائك إعلانات مخصصة أو إنشاء ملف تعريف عنك - وإذا لم تكن كذلك ، فهذا هو سبب المطالبة.
"أيًا كان ما تختاره ، فالأمر متروك لك. في Apple ، نعتقد أنه يجب أن يكون لديك خيار. ATT هي ميزة جديدة بسيطة تعيد بياناتك إلى سيطرتك. "
صانع iPhone على حق: التحكم شيء جيد. ATT هي ميزة جديدة رائعة للغاية ويمكن أن تغير سوق إعلانات الهاتف المحمول للأفضل.
تعليقات
إرسال تعليق